Skip to main content

خطط لرحلتك

رحلات مليئة بالمغامرات

لطالما جذبت قطر عشاق المغامرة بجمالها الرائع ومناخها المُشمس وصحاريها المترامية. وقد حان الوقت المثالي لتلبية هذه الدعوة.

روح المغامرة في قطر

تُعد قطر حلماً لكل عشاق المغامرة نظراً لما تتمتع به من طبيعة ثرية أصيلة، كما أنها مثالية لجميع الأنشطة بدءاً من غوص السكوبا وحتى التزلج بالطائرة الورقية أو ركوب الدراجات الرباعية في البيئة الصحراوية. وتُمثل الشواطئ الرملية البكر ملاذاً لرياضي القفز بالمظلات الذين سئموا من الهبوط فوق الخليج العربي المتلألئ، وعشاق الكثبان الرملية الذين يتطلعون إلى الاسترخاء بعد مغامرة شاقة طوال اليوم في الصحراء القطرية.

لمعايشة حياة الصحراء مثل البدو في الماضي، توجه جنوب الدوحة، إلى "البحر الداخلي" - أحد المواقع المدرجة في قائمة اليونسكو وأحد الأماكن القليلة في العالم التي يتوغل فيها البحر بعمق في قلب الصحراء.  تأمّل العظمة المنبعثة من الكثبان الرملية الشاهقة، مع المياه الزرقاء المقاربة لعدد لا يُحصى من درجات اللون البني، واستمتع برحلة نهارية أو مسائية أو حتى ليلية في أحد المخيمات التقليدية أو الحديثة.

رحلات مليئة بالمغامرات
خور العديد، البحر الداخلي

انطلق نحو المغامرة

توفر قطر مجموعة كبيرة من المغامرات الصحراوية، بدءاً من ركوب الكاياك في غابات القرم، وحتى التزلج بالألواح على الماء، وركوب الدراجات المائية والتزلج بالطائرة الورقية، مما يُشعرك بمتعة لا مثيل لها.

رحلات مليئة بالمغامرات
غابات القرم بالذخيرة

الخضرة في الصحراء

لا تنتهي روح المغامرة في قطر أبداً؛ حيث تتنوع ما بين مضامير سباق الهجن إلى ركوب الخيل العربية الأصيلة، ورحلات التخييم والتزلج على الماء وركوب الأمواج والصيد في أعماق البحار.

توفر غابات القرم بالذخيرة قرب مدينة الخور الساحلية فرصاً مذهلة لركوب الكاياك ومشاهدة الطيور.  وتنتشر الشواطئ الرملية البكر في شبه الجزيرة، حيث توفر ملاذاً للجميع من محبي التشمّس وحتى هواة القفز بالمظلات وعشاق الكثبان الرملية الذين يتطلعون إلى الاسترخاء بعد مغامرة شاقة طوال اليوم في صحراء قطر الشاسعة.

عُد إلى المدينة، حيث يمكنك الانطلاق في مغامرة على متن أحد القوارب الخشبية التقليدية (اللنجات) في المساء، ومشاهدة غروب الشمس على أفق الدوحة الفريد.

رحلات مليئة بالمغامرات
خور العديد، البحر الداخلي

رحلات مليئة بالمغامرات

  1. البحر الداخلي
  2. غابات القرم بالذخيرة

واصل رحلة الاستكشاف

تجارب لا تفوّت