Skip to main content

خطط لرحلتك

3 أيام في الدوحة

تجوّل في المنشآت الثقافية، واستمتع بالتراث النابض بالحياة، وجرب الضيافة التي تشتهر بها البلاد لتنعم بزيارة لا تُنسى. 

الزبارة

استكشف تاريخ قطر في قلعة الزبارة المُدرجة في قائمة اليونسكو، وتشبّع من حيوية البلاد في الحي الثقافي كتارا؛ حيث يجتمع تجتمع أنشطة الترفيه والمأكولات والفنون.

ابدأ زيارتك بتجربة الضيافة التي تشتهر بها قطر.  وبعد الاسترخاء على جانب المسبح، دلّل نفسك في منتجع صحي فاخر، ثم توجه إلى قناة كارتييه المستوحاة من مدينة البندقية الإيطالية في اللؤلؤة-قطر لتناول الغداء والتنزه على طول القنوات الفيروزية المُحاطة بالمباني زاهية الألوان. واستمتع في المساء باستكشاف الحي الثقافي كتارا، الذي يُعد منارةً للفن والتبادل الثقافي، واستمتع بتناول الطعام الفاخر في واحد من مطاعمه المتعددة.

في اليوم الثاني، انطلق شمالاً في رحلة إلى  قلعة الزبارة ، الموقع الأثري المُدرج في قائمة اليونسكو، أو انطلق غرباً لرؤية  سباقات الهجن في الشحانية ثم توجّه إلى  شبه جزيرة زكريت، ففيها، يمكنك العثور على شواطئ بكر، وتكوينات صخرية منحوتة بفعل الرياح و منحوتة شرق غرب - غرب شرق  المذهلة للفنان ريتشارد سيرا. ولا تفوّت المرور على   متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني لرؤية مجموعة مقتنيات شخصية ثرية تضم ما يزيد عن 15000 من الأصول الفريدة ذات القيمة التاريخية.

برنامج رحلة لمدة 72 ساعة
قلعة الزبارة

الثقافة والتراث

استكشف متاحف قطر، التي تُمثل تحفاً فنية في حد ذاتها، واستمتع بالتجول عبر أزقة سوق واقف

برنامج رحلة لمدة 72 ساعة
التجول عبر أزقة سوق واقف

المتاحف والأسواق

في اليوم الثالث، استكشف نقاط الجذب الثقافية في أنحاء الدوحة، بدءاً من  متاحف مشيرب  التي تكشف عن الأحداث المؤثرة والفترات الرئيسية في تاريخ قطر. وتوجّه إلى  متحف الفن الإسلامي  لمشاهدة الفنون والتحف الإسلامية التي تمتد على مدار 14 قرناً واستمتع بالمناظر الخلابة للدوحة من الردهة.  وما أن تنتهي من ذلك، لا تفوّت زيارة  متحف قطر الوطني،  الذي يُعد تحفة معمارية على شكل وردة الصحراء ويضم صالات عرض مترابطة ومعارض تفاعلية تجسّد تاريخ البلاد.

اختم اليوم في  سوق واقف  الصاخب لمعايشة الثقافة المحلية وتسوّق بعض الهدايا التذكارية قبل المغادرة.

برنامج رحلة لمدة 72 ساعة
متحف قطر الوطني، تحفة فنية معمارية

اكتشف المزيد من معالم الجذب الأكثر شهرة في الدوحة، بدءاً من الكنوز الثقافية إلى المناظر الطبيعية على شاطئ البحر والأسواق المحلية. واستمتع بثلاثة أيام مليئة بأروع التجارب في المدينة التي ستجعلك تتوق لتجربة المزيد في هذه الجوهرة المكنونة.

  1. جزيرة اللؤلؤة-قطر
  2. الحي الثقافي كتارا
  3. قلعة الزبارة
  4. مضمار الشحانية لسباق الهجن
  5. منحوتة شرق غرب - غرب شرق
  6. متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني
  7. متاحف مشيرب
  8. متحف قطر الوطني
  9. سوق واقف

واصل رحلة الاستكشاف

تجارب لا تفوّت