Skip to main content

خطط لرحلتك

يوم واحد في الدوحة

استمتع بيوم مليء بأروع التجارب في الدوحة والتي ستجعلك تتوق لتجربة المزيد في هذه الجوهرة المكنونة.

معلومات مفيدة

  • 1 يوم

    المدة

  • وسيلة النقل

  • 28 كم

    المسافة

اليوم الأول
صباح الخير، الدوحة

استهلّ جولتك في العاصمة بزيارة المتاحف والمعارض المصممة بشكلٍ رائع واستمتع بتراث البلاد.

ابدأ يومك في متحف قطر الوطني، الذي تحكي كلٌ من بنيته ومعروضاته قصة قطر، حيث يُعتبر هذا المبنى الذي صممه جان نوفل ، والمستوحى من وردة الصحراء، تحفة فنية، وتصور المعروضات بداخله تاريخ البلاد.  بعد ذلك، يمكنك زيارة متحف الفن الإسلامي، الذي يُعد أعجوبة معمارية من تصميم المهندس المعماري آي إم بي ويضم مجموعة كبيرة من المعروضات من جميع أنحاء العالم الإسلامي.  وبعد معرفة كل شيء عن تاريخ قطر، توجّه إلى الحي الثقافي كتارا للاستمتاع بجولة رائعة وتناول الغداء،  حيث تقدم كتارا، الواقعة على طول ساحل الدوحة، صورة مبتكرة للتراث المعماري في المنطقة. ويضم مشروع التطوير المُصمم لهذا الغرض مسارح ومعارض وساحات للعروض المسرحية توفر برنامجاً مستمراً طوال العام للحفلات الموسيقية والعروض والمعارض. وتقدم المقاهي والمطاعم ما يناسب جميع الأذواق، ويُمكن للمسافرين الذين أضناهم التعب التجول على طول شاطئ كتارا للشعور بملمس الرمال بين أصابع قدميهم، ولو للحظات.

برنامج رحلة لمدة 24 ساعة
أفق الدوحة
بعد الظهيرة

لشراء التحف الثمينة والاستمتاع بتجربة الحياة القطرية، توجه إلى  سوق واقف الذي بُني على موقعٍ لسوق قديم، مما جعله يتميز بهندسة معمارية تقليدية وينبض بالحياة حيث التجار الذين يبيعون التوابل والمصنوعات اليدوية والهدايا التذكارية.  ولا تفوّت استكشاف سوق الصقور المجاور، وكذلك سوق الذهب للاستمتاع بالتألق واللمعان.  خذ قسطاً من الراحة لمشاهدة الأفراد في إحدى المقاهي والمطاعم المتعددة المنتشرة في السوق قبل أن ينتهي بك المطاف إلى ممشى الكورنيش.  واختم يومك بركوب أحد القوارب الخشبية (اللنجات) على خليج الدوحة واستمتع بإطلالات بانورامية على أفق المدينة المتلألئ.

في المساء

تحتوي هذه الجزيرة الاصطناعية على متاجر فاخرة ويخوت فخمة ومجموعة كبيرة من المطاعم الرائعة. وتشتهر اللؤلؤة أيضاً بقناة كارتييه المستوحاة من تصميم مدينة البندقية، بقنواتها ومبانيها ذات الألوان الزاهية، كما أنها توفر مناظر خلابة وتُعد جوهرةً جديرة بالاستكشاف.

لا تزال الأسواق تشكّل جزءاً مهماً من الحياة اليومية في قطر، ويُعد  سوق واقف ، بفضل موقعه المركزي داخل الدوحة، وجهةً شهيرة للسكان المحليين والزوار على حدٍ سواء.

يُعد سوق واقف أحد أكثر الأماكن أصالة في الدوحة. لقد أحببت الروائح والنكهات…وسأعود لزيارته مرة أخرى!

برنامج رحلة لمدة 24 ساعة
ماريا أيه مدوِّن السفر
نهاية اليوم الأول

برنامج رحلة لمدة 24 ساعة

  1. سوق واقف
  2. الكورنيش
  3. الحي الثقافي كتارا
  4. جزيرة اللؤلؤة-قطر

اكتشف المزيد من معالم الجذب الأكثر شهرة في الدوحة، بدءاً من الكنوز الثقافية إلى المناظر الطبيعية على شاطئ البحر والأسواق المحلية. واستمتع بيومٍ مليء بأروع التجارب في المدينة التي ستجعلك تتوق لتجربة المزيد في هذه الجوهرة المكنونة.

أبرز المعالم