تخطى الى المحتوى الرئيسي

خطط لرحلتك

التنقّل

يمكن للزوار اكتشاف الدوحة براً أو جواً أو بحراً؛ حيث تتوفر مجموعة متنوعة من الخيارات تشمل رحلات الحافلات والمروحيات والقوارب الخشبية (اللنجات) على مدار اليوم.

وسائل النقل العام

يمكن لأولئك الذين يفضلون الاستقلال والمرونة التنقل بسهولة في جميع أنحاء قطر باستخدام وسائل النقل العام التي يسهل الوصول إليها بأسعار معقولة.

خدمات الحافلات

تربط شبكة الحافلات مطار حمد الدولي بالعديد من الوجهات في جميع أنحاء المدينة، مما يوفر خياراً مناسباً للنقل.  ولا يمكن دفع أجرة الحافلة إلا ببطاقة كروة الذكية المتوفرة في مكاتب المساعدة لدى مطار حمد الدولي بالقرب من حزامي استلام الأمتعة 5 و6.

سيارات الأجرة

توفر سيارات الأجرة "كروة" وسيلة مريحة ومرنة للسفر من وإلى مطار حمد الدولي. ويقع جناح سيارات الأجرة على يسار صالة الوصول. ويتم تجهيز جميع سيارات الأجرة بعدادات، ويبدأ الحد الأدنى لأجرة استخدام السيارة الأجرة في المطار من 25 ريالاً قطرياً (7 دولارات أمريكية)، وتكون المدفوعات النقدية بالريال القطري فقط. ويبلغ الوقت المستغرق للانتقال إلى وسط المدينة 30 دقيقة في المتوسط.

تأجير/قيادة السيارات

تعمل العديد من شركات تأجير السيارات المحلية والدولية في قطر، وتمتلك العديد من هذه الشركات فروعاً في مطار حمد الدولي، مثل أفيس وبادجيت ويوروبكار وهرتز. كما تعمل أوبر وكريم في قطر.

التنقّل
مدينة الدوحة
التنقّل

مترو الدوحة

لقد تم تشغيل جزء كبير من مترو الدوحة المطور، لربط نقاط الاهتمام المختلفة في جميع أنحاء الدوحة. وهناك نظام ترام قيد التطوير، ويقع معظمه تحت الأرض حالياً، ومن المتوقع افتتاحه قريباً.

أفضل شبكة سكة حديد آلية

يضم نظام النقل السريع لمترو الدوحة بعضاً من أسرع القطارات ذاتية القيادة في العالم، ويتكون من ثلاثة خطوط: الأحمر والأخضر والذهبي، وتشتمل هذه الخطوط الثلاثة على 37 محطة تمتد على مسافة 76 كيلومتراً تلتقي في محطة مشيرب المركزية، بالقرب من معالم الجذب الثقافية الرئيسية في الدوحة.

  • يربط الخط الأحمر (الساحلي) مطار حمد الدولي بالخليج الغربي والحي الثقافي كتارا وجامعة قطر ولوسيل.
  • يربط الخط الأخضر (التعليمي) مستشفى حمد وحديقة البدع والمدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر ومول قطر.
  • يمر الخط الذهبي (التاريخي) عبر استاد خليفة، فيلاجيو مول، وصولاً إلى سوق واقف ومتحف قطر الوطني.

توفر معظم المحطات حافلات مجانية.

التنقّل
مترو الدوحة المطور

واصل رحلة الاستكشاف

تجارب لا تفوّت

demand space sticky