تخطى الى المحتوى الرئيسي

خطط لرحلتك

الرحلات البحرية

يتسارع نهوض ميناء الدوحة، الذي أصبح الآن مركز تحول للسفن، كوجهة سياحية فاخرة بارزة في موسم الرحلات البحرية الشتوية.

الرحلات البحرية
الرحلات البحرية

محطة المسافرين الجديدة في ميناء الدوحة

تم افتتاح محطة جديدة في ميناء الدوحة في موسم 2019-2020، وسترحب هذه المحطة المؤقتة بالمسافرين إلى حين إنجاز خطط التوسع لعام 2022 في الوقت المناسب. 

تم افتتاح محطة جديدة للمسافرين في عام 2019، وتزيد مساحتها عن 6000 متر مربع.  وتقدم المحطة للمسافرين نفس مستوى الخدمة والمرافق التي يقدمها مطار حمد الدولي، بما في ذلك خدمات الهجرة والجمارك والصرف الأجنبي، ومواقف لسيارات الأجرة والحافلات، ومتاجر معفاة من الرسوم الجمركية، ومقهى، وأماكن انتظار للمسافرين في الرحلات البحرية والموظفين، بالإضافة إلى جولات في المدينة وغيرها من خدمات المعلومات السياحية.

عملت جهود التعاون التي تبذلها قطر للسياحة والسلطات المحلية، بما في ذلك الهجرة والجمارك وموانئ قطر، على تسريع عملية النزول وعدم تعرض المسافرين الذين يصلون إلى ميناء الدوحة لأي متاعب، مما يُمكّنهم من البدء في الاستمتاع بالعروض السياحية للوجهة دون إهدار أي وقت.

كما أبرمت قطر شراكةً مع شركة إم إس سي كروزس لاستئجار اثنتين من سفنها خلال مباريات كأس العالم ™FIFA 2022، مما يُوفر للمشجعين الزوار الإقامة في 4000 مقصورة على متن السفن.

الرحلات البحرية الأكثر رواجاً القادمة إلى قطر

الرحلات البحرية الأكثر رواجاً القادمة إلى قطر

يرحب ميناء الدوحة بشركات الرحلات البحرية العالمية الرائدة مثل شركة كوستا كروزس (كوستا دياديما)، وشركة إم إس سي كروزس (فانتازيا، وبيليسيما، وليريكا)، وشركة توي كروزس (مين شيف 5 و6) وشركة رويال كاريبيان (جوهرة البحار) (Jewel of the Seas). 

جولات وأنشطة للمسافرين في رحلات بحرية

جولات وأنشطة للمسافرين في رحلات بحرية

يقع ميناء الدوحة في قلب الحي الثقافي بالعاصمة، ويوفر اتصالاً لا مثيل له بأبرز المعالم السياحية في المدينة؛  منها الكورنيش ومتحف الفن الإسلامي ومتحف قطر الوطني، ومشيرب قلب الدوحة، بالإضافة إلى السوق التقليدي الكبير أو سوق واقف.

عند الوصول، يتم استقبال المسافرين في الرحلات البحرية بنكهة قطرية تقليدية، مع العديد من الجولات المعروضة، والتي تتنوع بين رحلات السفاري الصحراوية والمتاحف والنقاط الثقافية المهمة وحتى التسوّق والجولات السريعة. وتتوفر أيضاً سيارات الأجرة والحافلات المكوكية المجانية إلى وسط المدينة لأولئك الذين يرغبون في استكشافها بمفردهم.

واصل رحلة الاستكشاف

تجارب لا تفوّت

demand space sticky