تخطى الى المحتوى الرئيسي

خطط لرحلتك

صُنّف مطار حمد الدولي كأفضل مطار في العالم لعام 2021 من جانب سكاي تراكس

مطار حمد الدولي هو المطار الأكثر تطوراً في قطر، وقد حاز على جائزة أفضل مطار في العالم لعام 2021 ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية المرموقة لعام 2021.

سكاي تراكس هي منصة تُتيح للركاب مشاركة تجارب سفرهم ومستوى الرضا لديهم عبر جميع نقاط الاتصال، بدءاً من تسجيل الوصول حتى التسوق والفحص الأمني. وتجدر الإشارة إلى أنه في أغسطس 2020، أطلقت سكاي تراكس تصنيفات السلامة بشأن كوفيد-19، والتي توفر تحقق الخبراء من تدابير النظافة الشخصية والسلامة في شركات الطيران والمطارات.

افتُتح مطار حمد الدولي الحائز على الجوائز في عام 2014، وأصبح المطار المفضل لدى الركاب، وارتفع تصنيفه من المركز الثالث في العالم لعام 2020 إلى المركز الأول في عام 2021. 

واجه مطار حمد الدولي، مثله مثل جميع مراكز السفر الأخرى، تحديات بسبب الجائحة، ولكنه نجح في التغلب على الاضطرابات، وحرص على تطبيق تدابير ومعايير إضافية للسلامة والنظافة والتعقيم، كما قام بتنفيذ فحوصات درجة الحرارة في نقاط الاتصال الرئيسية وتطبيق معايير مبتكرة، مثل خوذات الفحص الذكية، وروبوتات التعقيم، وتسجيل الوصول ذاتياً بدون تلامس وغير ذلك الكثير.

عمل مطار حمد الدولي على فهم ومراعاة احتياجات الركاب المتغيرة باستمرار في أوقات الأزمة العالمية وطبق إجراءات سلسلة للوصول. كما واصل في الوقت ذاته إجراء جميع التعديلات التكنولوجية اللازمة للتصدي للأزمة مع إعطاء الأولوية لتطعيم موظفيه للحفاظ على صحتهم وصحة الركاب. 

نجح مطار حمد الدولي في التكيف مع الأوضاع الجديدة؛ فتصدى للتحديات دون التوقف عن مواصلة مشروعه التوسعي وإدخال تقنيات مبتكرة للتيسير على الركاب والاستثمار في أن يكون وجهة فريدة لنمط الحياة.

يُعد مطار حمد الدولي في قطر وجهةً فريدة لتجربة نمط الحياة الكاملة؛ حيث يضم أكثر من 70 متجراً معفياً من الرسوم الجمركية وبوتيكات راقية ومتاجر صغيرة، بالإضافة إلى أكثر من 30 مقهى ومطعماً، بما في ذلك محلات هارودز الشهيرة والخدمات الصحية والمناطق المناسبة للعائلات.

علاوة على ذلك، أطلقت السوق الحرة قطر فيالي دي لوسو، وهي منطقة أزياء فاخرة تقع في قلب مطار حمد الدولي وتقدم للمسافرين مجموعة واسعة من خيارات التسوّق وتناول الطعام، بينما يوفر مطار حمد الدولي تجربة سفر لا تُنسى.

يمثل التصنيف المُميز لمطار حمد الدولي دليلاً على أن العمل الجاد والجماعي والتكيف السريع مع التحديات والتنفيذ السريع للتقنيات المبتكرة يمكّن من التصدي بفعالية لأزمةٍ عالمية غير مسبوقة. ويركز مطار حمد الدولي على تقديم خدمة عالمية والالتزام تجاه الموظفين والركاب مع وضع عين على الابتكار والتميز. 

لم يتوقف مطار حمد الدولي عن الازدهار مطلقاً، حتى تم تصنيفه عام 2021 كأفضل مطار في العالم.

Reasons that make HIA the best airport in the world

Besides its ability to rapidly adapt to challenges, Hamad International Airport offers a wide range of experiences that make it so much more than an airport: with retail, cuisine, art, hospitality and recreational facilities, it is a destination in and of itself.

  • Explore an exciting culinary scene

From on-the-go options to gourmet delicacies, HIA offers a wide range of restaurants and cafes that are sure to satisfy your taste buds. Enjoy breakfast at Harrod's, grab a coffee from Le Grand Comptoir, make your own salad at Camden food or sample vegan fare at Evergreen Organics.

  • Indulge in high-end shopping

From traditional clothing and jewellery to cutting-edge fashion, beauty products, must-have gadgets and shopping essentials, HIA offers a unique shopping experience for all.

  • Unwind in a relaxation haven

Relax and rejuvenate before or between flights by enjoying HIA various offerings. Enjoy a massage, indulge with a spa treatment, get some rest in dedicated quiet rooms, or eat in one of the lounges.

  • Admire a fascinating selection of art installations

International and local artists have created beautiful art pieces especially for HIA. From Urs Fischer's popular "Lamp Bear" to the "Small Lie" by Kaws, Hamad International Airport is representative of Qatar’s dedication to art.

  • Keep the kids entertained

Let your kids play in one of the activity nodes that feature everything from Mac computer stations, internet, interactive art pieces, as well as family rooms for privacy and relaxation. Moreover, HIA has more than 500 strollers available to help parents navigate the airport with small children.  Plenty of changing stations and family toilets help ease the path of families traveling with children.

  • Feel free to ask HIA's staff for any enquiry or request

The airport's staff is highly trained and friendly and is always there to support any enquiry or request. Enjoy a stress-free trip.

تجارب لا يسعُك تفويتها

demand space sticky