تخطى الى المحتوى الرئيسي

خطط لرحلتك

الوصول إلى المطار

يسهل الوصول إلى قطر من مراكز السفر الدولية الرئيسية؛ حيث تتميز شركة الطيران الوطنية باتصالات واسعة النطاق.

مطار حمد الدولي

يُعد مطار حمد الدولي المطور بوابة قطر إلى العالم، ويضم مقر شركة الخطوط الجوية القطرية.

يقع مطار حمد الدولي المطور الحائز على الجوائز على بُعد 15 دقيقة فقط من قلب المدينة، وقد افتُتح في أبريل 2014. ويمكنه التعامل مع 8700 مسافر في الساعة؛ حيث يحتوي على 138 مكتباً لتسجيل الركاب، وقد صُممت إجراءات السفر واستلام الأمتعة وغيرها من خدمات المسافرين على نحوٍ يتسم بالفعالية والسلاسة.

كما يضم مطار حمد الدولي فندقاً وملعبين للاسكواش وصالة ألعاب رياضية ومسبحاً بطول 25 متراً ومنتجعاً صحياً، وجميعها على مسافة قريبة من صالة المغادرة

لقد أستكمل المطار فئة الخمس نجوم المرحلة الأولى من برنامج المطار الذكي؛ حيث حصل على العديد من الأوسمة التقديرية الدولية، وأطلق المرحلة الثانية من التوسعة التي ستمكنه من استيعاب أكثر من 53 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2022.

الوصول إلى المطار
"دمية الدب المصباح" في مطار حمد الدولي

ربط العالم معاً

يمثل مطار حمد الدولي فئة الخمس نجوم المقر الرئيسي لشركة الخطوط الجوية القطرية، كما أنه يخدم أكثر من 50 شركة طيران دولية أخرى.

الوصول إلى المطار
مطار حمد الدولي
الوصول إلى المطار

صُنّف مطار حمد الدولي كأفضل مطار في العالم لعام 2021 من جانب سكاي تراكس

مطار حمد الدولي هو المطار الأكثر تطوراً في قطر، وقد حاز على جائزة أفضل مطار في العالم لعام 2021 ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية المرموقة لعام 2021. افتُتح هذا المطار الحائز على الجوائز في عام 2014، وأصبح المطار المفضل لدى الركاب، وارتفع تصنيفه من المركز الثالث في العالم لعام 2020 إلى المركز الأول في عام 2021. 

الخطوط الجوية القطرية

لقد فازت الخطوط الجوية القطرية، شركة النقل الوطنية، بالعديد من الجوائز المتعلقة بالجودة والخدمة وحصلت على تصنيف 5 نجوم من جان سكاي تراكس حيث تم اختيارها كأفضل شركة طيران للعام 2011 و2012 و2015 و2017 ومؤخراً في عام 2019. وتوسعت شبكة الخطوط الجوية بوتيرة سريعة على مر السنين وأصبحت تغطي الآن أكثر من 160 وجهة حول العالم، بما في ذلك معظم المدن الرئيسية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية.

الوصول إلى المطار
الخطوط الجوية القطرية

معلومات مفيدة

العنوان

مطار حمد الدولي

الموقع الإلكتروني

الهاتف

واصل رحلة الاستكشاف

تجارب لا تفوّت

demand space sticky