Skip to main content

رزنامة الفعاليات

جائزة قطر الكبرى للدراجات النارية (MotoGP)

لا شك في أن فعالية جائزة قطر الكبرى هي واحدة من أكثر الفعاليات إثارة في جدول سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية (MotoGP™). وتُقام الفعالية هنا ليلاً تحت الأضواء الكشافة في حلبة لوسيل الدولية الرائعة، التي تقع على بُعد نحو 30 كيلومتراً خارج الدوحة - عاصمة قطر المثيرة دائمة التطور.

أقامت حلبة لوسيل، الواقعة في الصحراء القطرية، أول فعالية لها في المكان في سباق جائزة قطر الكبرى في أكتوبر 2004، والذي فاز فيه سيت جيبيرناو. واحتفلت قطر، في عام 2008، بأول سباق للجائزة الكبرى تحت الأضواء الكشافة في تاريخ بطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية (MotoGP™)، كما استضافت قطر، منذ عام 2007، السباق الافتتاحي للموسم في جدول الجائزة الكبرى.

ستستضيف قطر، لأول مرة، سباقين متتاليين من سباقات الجائزة الكبرى؛ إذ سيُقام سباق جائزة قطر الكبرى في الفترة من 26 إلى 28 مارس 2021، يليه سباق جائزة الدوحة الكبرى في الفترة من 2 إلى 4 أبريل 2021.

يضم سباق الجائزة الكبرى في موسمه المكون من 19 جولة ما مجموعه 16 دولة عبر أربع قارات، ونُعد نحن، دولة قطر، واحدة منها! سيقدم سباق جائزة قطر الكبرى أسرع متسابقي الدراجات النارية على كوكبنا في بطولة العالم في الفئات الثلاث التي تضم موتو 3 (Moto3) وموتو 2 (Moto2) وموتو جي بي (MotoGP) - باعتباره ذروة سباقات الدراجات النارية.

جميع الدراجات مصممة خصيصاً لتُمثل بذلك أسرع النماذج الأولية في العالم، ولا يمكن رؤيتها بكامل إمكاناتها إلا خلال سباق جائزة قطر الكبرى للدراجات النارية.

تُمثل هذه الفعالية أقدم بطولة لسباق المركبات على الإطلاق كما إنها الفعالية الأكثر إثارة في العالم. وكان سباق جائزة قطر الكبرى للدراجات النارية يثير إعجاب عشاق السباقات منذ عام 1949، ومنذ 2004 في قطر؛ حيث يضم أفضل المتسابقين المستخدمين للنماذج الأولية الأكثر تقدماً من الناحية التقنية والأسرع في العالم.

انطباعات العام السابق

استكشف فعالياتنا ومهرجاناتنا

حقائق سريعة

18

2004

سجلت قطر الرقم القياسي لأفضل 15 راكباً على الإطلاق في الفئة الأولى؛ حيث سجلت ذلك في عام 2019 عندما فصلت 15,093 ثانية بين الفائز والراكب في الجولة الخامسة عشر من سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية (MotoGP™). 

خوان مير (فريق Suzuki Ecstar)

تجارب قد تروقك

يُفضل معرفة مستجدات الفعاليات لحظة بلحظة عبر @MotoGP أو @losailcircuit.