ارتحل بين 14 قرناً من الزمان في ساعات قلائل بمكان واحد يضم مجموعة من أبرز مقتنيات الفن الإسلامي في العالم. يعرض متحف الفن الإسلامي تشكيلة رائعة من المعروضات البديعة لأرقى الفنون والمشغولات اليدوية لمختلف أنحاء العالم الإسلامي، ويُعرف بأنه أحد أفضل الوجهات الثقافية في المنطقة بأسرها. فتأمل جيداً تلك التشكيلات الحائزة على جوائز عالمية، ما بين لوحات فنية ونقش على الزجاج ومشغولات معدنية وخزفية ومنسوجات ومخطوطات، والتي تجسد عصوراً ذات أهمية خاصة في التاريخ الإسلامي كسلطنة مغول الهند والدولة الصفوية.

لن يستطيع الزوار إغفال مدى روعة وجودة وتنوع القطع المعروضة التي يحتضنها مبنى يُجسد تحفة معمارية معاصرة من تصميم المهندس المعماري الشهير آي إم بي، والحائزة على جائزة بريتزكر للفن المعماري عام 1983. ويزخر المتحف بكل ما يجذب اهتمام مختلف الزوار ببرنامجه دائم التنوع للمعارض الخاصة.

قد تُفرض رسوم على بعض هذه المعارض المؤقتة، ولكن يظل دخول المعارض الدائمة مجانياً. كما يضم متحف الفن الإسلامي عدداً من المقاهي المغلقة والمفتوحة ومتجر لبيع الهدايا ومطعم إدام العالمي التابع لإدارة آلين دوكاسي والحاصل على ثلاث نجوم ميشلين. ويتوافر كذلك مرشدون بالموقع لمساعدة الزائرين.

ساعات
عمل
المتحف

الأحد 8:30 صباحاً حتى 7:00 مساءً

الاثنين 8:30 صباحاً حتى 7:00 مساءً

الثلاثاء  8:30 صباحاً حتى 7:00 مساءً

الاربعاء 8:30 صباحاً حتى 7:00 مساءً

الخميس 8:30 صباحاً حتى 7:00 مساءً

الجمعة 2:00 ظهراً حتى 7:00 مساءً

السبت 8:30 صباحاً حتى 7:00 مساءً

آخر موعد للدخول قبل الإغلاق بنصف ساعة. تغلق المعارض ومتاجر بيع الهدايا والمقاهي قبل إغلاق المتحف بربع ساعة.

لمزيد من المعلومات عن المتحف وساعات العمل، يُرجى الاطلاع على الرابط التالي: http://www.mia.org.qa

شاهد المزيد من مواقع الجذب السياحيّة