Skip to main content

نبذة عن قطر

مرحباً بكم في الدوحة

مرحباً بكم في الدوحة، عاصمة قطر الحديثة. تقع الدوحة في شرق البلاد، ويقطنها حوالي 646 ألف شخص من جميع أنحاء العالم، وهي المدينة الأسرع نمواً في البلاد ومركزها التجاري. 

لقد مرت الدوحة برحلة تحول اقتصاديّ كامل من قريةٍ حيوية تعمل في صيد اللؤلؤ وصيد الأسماك وتضم حوالي 350 قارباً لصيد اللؤلؤ في بداية القرن العشرين إلى مدينةٍ تُعرف الآن بالحداثة والازدهار.

لقد شهد قطاع السياحة في الدوحة تطوّراً سريعاً على مدى سنوات، حيث اكتسبت المعالم الرئيسية والمتاحف المتعددة ذات الأهمية الكبيرة شهرة بلغت الآفاق وأصبحت موضع تركيز بالغ.

تشتهر الدوحة بالضيافة النموذجية والمأكولات الرائعة وتجارب التسوّق الفريدة والأسواق التقليدية، إلى جانب مجموعة كبيرة من المغامرات والأنشطة التي تخطف الأنفاس، وتشهد وتيرة سريعة من النمو وتقدم شيئاً مختلفاً لجميع المسافرين.

عند زيارة الدوحة، قطر:

 

  • تجول في أزقة  سوق واقف، أو استكشف ما يحويه من متاجر عديدة، أو اشترِ المنتجات المحلية، أو استمتع بالعشاء مع إطلالة رائعة في أحد  المطاعم الأكثر  شهرة في المدينة أو  استمتع بتناول وجبة خفيفة  في مطاعمه المحلية. 
  • لا تفوّت زيارة  مراكز التسوّق  العالمية التي توفّر مختلف العلامات التجارية الفاخرة، إلى جانب مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية لجميع أفراد الأسرة.
  • استكشف الكنوز الثرية في متاحفها، بما في ذلك  متحف قطر الوطني  و متحف الفن الإسلامي، اللذان يُعتبران أيضاً من  روائع الهندسية المعمارية.
  • استمتع بزيارة  اللؤلؤة، جزيرة الدوحة الاصطناعية، واستكشف الحي الثقافي كتارا، مركز الفن والثقافة في الدوحة.
  • لا تفوّت حضور  الفعاليات المرتقبة في الدوحة بدءاً من عروض الأزياء الراقية إلى الفعاليات الرياضية العالمية واستعد لمباريات كأس العالم 2022 FIFA™.

بادر بزيارة باقة من مختلف الثقافات، ألا وهي الدوحة.

تابع برامج رحلاتنا واستمتع بالإلهام!

واصل رحلة الاستكشاف

تجارب لا تفوّت